أكاديمية أجمل غرام

موقعنا يحييكم! وبالدخول أليه يهنيكم!.. وللتسجيل فيه يدعوكم.. وبالفائدة والمتعة يغريكم!.. وباجمل كلام يرحب فيكم
 

الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ابرز نجوم كرة القدم في العالم(2)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير OMAR المحبة
**نائب مؤسس الأكاديمية**
**نائب مؤسس الأكاديمية**


ذكر المساهمات : 202
العمر : 28
مكان الإقامة : ســوريا-اللادقية
العمل : سنة اولى معهد فندقي
كيف مزاجك: : مزاجي حسب مزاج حبيبة قلبي!!!
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: ابرز نجوم كرة القدم في العالم(2)   03/09/07, 05:49 pm

أبرز النجوم

star رونالدينيوstar

* يكفي أن تذكر اسم رونالدينيو فقط لكي تشعر بالسعادة والبهجة فهو يلعب الكرة لإمتاع نفسه وإمتاع الجماهير حتى في أصعب المباريات وهذه شيم الأفذاذ، وتتذكر من خلاله النجوم الأقوياء السابقين مثل بيليه ومارادونا بل ذهب البعض إلى المقارنة بينه وبينهم والقول انه تفوق عليهم.
* فهو لاعب يكاد يكون ساحرا بالفعل حيث يقوم بالعاب غير معتادة وهو يتسم بالمهارة الفائقة والسرعة والرؤية الجيدة للملعب وهو بجانب صناعة الأهداف يسجل وبنسبة عالية أيضا.
* كانت بدايته من خلال قيادة منتخب البرازيل للحصول على كأس العالم للشباب في مصر عام 1997 وكان نجم البرازيل في البطولة.
* وكان اكتشاف بطولة كوبا أمريكا عام 1999 وفاز مع المنتخب الأول البرازيلي بتلك البطولة.
* وقاد المنتخب الأوليمبي البرازيلي للوصول إلى الدورة الأوليمبية في سيدني 2000 لكنهم لم يظهروا بالمستوى اللائق في تلك البطولة.
* وانتقل بعد ذلك إلى اللعب في أوروبا وتحديدا في باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2001
* ثم قاد المنتخب البرازيلي الأول إلى الفوز بكأس العالم في كوريا واليابان عام 2002 وكانت لمهاراته دور مؤثر في الفوز بها.
* وانتقل بعدها إلى برشلونه الإسباني في موسم 2003 بعد منافسة كبيرة مع مانشيستر الإنجليزي لضمه وعمل ثورة في الفريق بعد ابتعاد البطولات عن الفريق لفترة كبيرة حيث قاده إلى الفوز ببطولة الدوري الإسباني موسم 2004/2005 وتقديم عروض رائعة وهو بذلك أصبح امتدادا للبرازيلين الافذاذ الذين برزوا في برشلونه، روماريو ورونالدو وريفالدو.
* وتتويجا لجهوده الكبيرة سواء مع المنتخب البرازيلي أو مع برشلونه قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم وذلك في ديسمبر 2004.
* وبعدها وفي ظل ابتهاجه بالجائزة قاد المنتخب البرازيلي للفوز بكأس العالم للقارات في يونيو 2005 المنصرم بالفوز علي الأرجنتين في النهائي 4/1.
* وأخيرا قاد المنتخب البرازيلي للوصول إلى كأس العالم القادمة في ألمانيا 2006 وذلك بتألقه الشديد في التصفيات المؤهلة له.
* وحصل في نوفمبر 2005 علي لقب أفضل لاعب في أوروبا الصادرة من الفرانس فوتبول.
* وقال عنه الأسطورة الأرجنتينية ديجو مارادونا إنه "الخليفة الشرعي له في الملاعب


star ميسي star

* ميسي باختصار هو صاروخ النجومية القادم في عالم الساحرة المستديرة.. إنه أمل الأرجنتين في الأعوام القليلة القادمة. يتميز ميسي بالعديد من المواهب الكروية منها القدرة الفائقة علي التحكم في الكرة والتسديد المحكم والدقيق علي المرمى، وهو يملك قدم يسرى من ذهب يفعل بها ما يشاء وأداءه شبيه بالأسطورة مارادونا.
* بدا ميسي حياته الكروية في عام 1995 في نيو أولد بويز الأرجنتيني ولعب معهم حتى عام 2000 وعندما وصل سن ال13 من عمره عبر الاطلسي ليذهب إلى الفريق العريق برشلونه الإسباني ولعب لفرق الناشئين في الفريق وتألق معهم بشكل سريع وتطور ادائه بشكل رهيب مما جعل المدير الفني للفريق الأول ريكارد يضمه إلى الفريق الأول لبرشلونة وذلك في وقت قياسي.
* في موسم 2003 /04 وميسي لا يزال عمره 16 عاماً لعب أول مباراة له مع الفريق الأول أمام بورتو البرتغإلى في مباراة ودية وذلك لاعلان بورتو افتتاح ملعبه الجديد، ثم ظهر في أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول لبرشلونه في مباراة ديربي بين برشلونه وإسبانيول و انتهت بفوز برشلونه 1/0 وكان ذلك في 16 اكتوبر 2004.
* مع كثرة الإصابات في صفوف الفريق الأول لبرشلونه استغل ميسي الموقف وتمسك بالفرصة وأصبح لاعب اساسي منذ ذلك الحين، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونه يحرز هدف في مباراة رسمية عندما احرز في الباسيتي وكان عمره حينها 17 عاماً و10 اشهر و7 أيام.
* وقاد المنتخب الأرجنتيني للفوز بكأس العالم للناشئين في هولندا عام 2005 باحرازه هدف الفوز في المباراة النهائية ضد نيجيريا، وحصل علي لقب أفضل لاعب بالبطولة وهو عمره 18 عاماً.
* بعدها أصبح ميسي نجم عالمي مشهور وانضم إلى المنتخب الأرجنتيني الأول في ذلك العام أمام المنتحب المجري في مباراة ودية.
* وفي سبتمبر 2005 وقع ميسي لبرشلونه عقد جديد يمتد إلى 2014 مقابل مبلغ كبير.
* قال عنه الأسطورة مارادونا انه الأقرب إلى خلافته في الملاعب.
* وقال عنه النجم الكبير رونالدينهو إنه سيكون من أعظم المواهب الكروية في الفترة القادمة.


star توتيstar

* ملك روما المتوج هذا هو الاسم الذي يطلق علي فرانشيسكو توتي لاعب روما الإيطالي اللاعب الذي يعقد عليه الجمهور الإيطالي امال عريضة لقيادتهم للوصول لمراحل بعيدة في كأس العالم القادم في ألمانيا 2006، ويعتبر توتي من اللاعبين الافذاذ لهذا الجيل الحإلى من لاعبي كرة القدم وعن مميزاته حدث ولا حرج فهو لاعب موهوب لاقصي درجة ويجيد صناعة الأهداف بشكل مدهش فهو يكاد يكون يمتلك اربع اعين يري بهم جميع جنبات الملعب بالإضافة إلى اجادته التسديد بكلتا قدميه اليمني واليسري بنفس القوة و الدقة علاوة علي الاجادة التامة لتسديد الضربات الحرة من جميع المسافات والزوايا، لكن مثلما لديه مميزات كثيرة لديه عيب قاتل وهو العصبية الزائدة عن الحد مما تؤثر على مسيرته بشكل عام.
* بدا توتي مسيرته الكروية مع الفريق الأول لروما 28 مارس 1993 أمام بريشيا وفاز روما 2/0 وفي موسم 1994/95 احرز 4 أهداف في 21 مباراة وفي المواسم التالية أصبح ركن اساسي في الفريق.
* حصل علي لقب أفضل لاعب في إيطاليا عام 2000، وفي الموسم التالي 2001 قاد روما للفوز بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ عام 1983 باحرازه 13 هدفاً في هذا الموسم، وفي موسم 2002 لم يظهر بالشكل المعروف عنه، لكن في موسم 2003 تألق مرة أخرى واحرز 14 هدفاً، وفي موسم 2004 احرز 20 هدفاً وهو أعلى معدل أهداف يحرزه مع الفريق ليقود الفريق إلى المركز الثاني في الدوري الإيطالي، وفي موسم 2005 احرز 12 هدفاً رغم أن في هذا الموسم كانت النتائج مخيبة للامال.
* ومع المنتخب الإيطالي له عديد من النجاحات حيث قاد المنتخب الإيطالي تحت 18 عام إلى نهائي بطولة الأمم الأوروبية لكنهم خسروا في النهائي 4/1، وفي نهائي بطولة 21 عاماً قاد إيطاليا للفوز بالبطولة.
* وأول ظهور له مع المنتخب الأول كان في 10 اكتوبر1998 أمام سويسرا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأوروبية 2000 وتألق في نهائيات تلك البطولة واحرز هدفين وفي مونديال كوريا واليابان لم يظهر بمستواه المعروف وفي بطولة الأمم الأوروبية 2004 لم يستكمل البطولة بسبب الحادثة الشهيرة ببصقه علي لاعب الدنمارك وخرج بعدها المنتخب الإيطالي من البطولة وتلك كانت نقطة سوداء في مسيرته الكروية.

star جيراردstar

يعتبر جيرارد أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم حاليا أن لم يكن أفضلهم وأصبح اللاعب الاكثر تاثيرا في المنتخب الإنجليزي وهو أفضل لاعب إنجليزي حاليا بدون استثناء وهو لا يقل عن باتريك فيرا أحسن لاعب وسط مدافع في العالم في شيئ بل يمكن أن يفوقه بالمجهود الاوفر.
* وبدا جيرارد حياته الكروية مع الفريق الأول لليفربول الإنجليزي وكان عام 1998 وتدرج في المستوي حتى أصبح نجم الفريق في فترة قصيرة وساهم بشكل كبير في فوز ليفربول ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 2001 وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس إنجلترا في نفس العام وحصل علي لقب أفضل لاعب صاعد من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن ذلك العام أيضا حيث كان عام 2001 هو عام السعد لجيرارد.
* وبعدها لفت اليه انظار السيد جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي وضمه إلى المنتخب وكان أحد اللاعبين المتألقين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم عام 2002 في كوريا واليابان باحرازه عدد من الأهداف أهمها كان أمام المنتخب الألماني ليقود إنجلترا إلى فوز تاريخي علي ألمانيا في عقر دارها 5/1 ثم تألق مع المنتخب في نهائيات كأس العالم ولكنهم خرجو علي يد حامل اللقب المنتخب البرازيلي في دور الثمانية.
* وقاد ليفربول للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2003.
* واحرز اغلي هدفين له في فريق أولمبياكوس اليوناني في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2004 حيث كان ليفربول خسراناً بهدف حتى قبل نهاية المباراة ب 30 دقيقة وهذين الهدفين صعدوا بالفريق إلى الدور ال 16 للبطولة ثم يفوزو بها في اخر المشوار بالفوز علي مواطنه تشيلس في الدور قبل النهائي ثم الفوز علي الميلان الإيطالي في النهائي ضارباً بالتوقعات ضرب الحائط التي كانت تقول إن البطولة لن تخرج من بين أنياب الميلان أو تشيلسي.
* أصبح جيرارد قائد ليفربول والقائد الثالث للمنتخب الإنجليزي بعد بيكهام واوين وهو في سن صغيرة وكان ذلك عام 2004.
* حصل علي لقب أفضل لاعب أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 2005 وذلك بعد قيادة ليفربول للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في ذلك العام.


star بالاكstar

عداء قوي وهداف ممتاز بجانب اجادته إلى صناعة الأهداف دوره الاساسي في الملعب ويتميز بقدم قوية فهو يستطيع أن يسجل من قرب منتصف الملعب وهو قائد لأي فريق يلعب له سواء المنتخب الألماني أو الفرق التي لعب لها وهي بايرن ليفركوزن و بايرن ميونخ الألمانيين.
* بدا مايكل بالاك وكان عمره 14 عاماً في فريق تشيمينزر ثم انتقل إلى كايزر سلاوترن عام 1997 ولكنه لم يستمر معهم طويلا وانتقل إلى ليفركوزن عام 1999 وتألق معهم بشدة.
* قاد بايرن ليفركوزن للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ولكنه خسر في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني وكان هذا الموسم مفجع بالنسبة لليفركوزن وبالاك حيث خسروا الدوري أيضا في اخر محطة أيضا بالإضافة إلى خسارتهم لكأس ألمانيا في ذلك الموسم أيضا الذي كان الأخير لمايكل بالاك مع ليفركوزن.
* ونال لقب أفضل لاعب في ألمانيا عن ذلك العام وانتقل في العام التالي وهو 2002 إلى بايرن ميونخ مقابل 12.9 مليون دولار.
* أصبح ترمومتر لاداء البايرن و المنتخب الإنجليزي ولاعب لاغني عنه في أي من الفريقين حيث قاد المنتخب الإنجليزي للوصول إلى المباراة النهائية في كأس العالم في كوريا واليابان عام 2002 ولكنهم خسروا في النهائي أمام العملاق البرازيلي 2/0.
* كما احرز لألمانيا 4 أهداف أثناء التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأوروبية عام 2004.
* وأهم الانجازات التي حققها مايكل بالاك هي الفوز ببطولة الدوري الألماني عام 1998 مع كايزر سلاوترن و أحسن لاعب في ألمانيا عام 2002 والفوز بالدوري لألماني عام 2003 مع بايرن ميونخ والكأس الألماني في نفس الموسم وأحسن لاعب في ألمانيا عام 2003.


star نستلرويstar

لا تستطيع أن تجد مهاجم اخطر من رود فان نيستيلروي في منطقة ال 18 لأي فريق فهو بحق صائد أهداف لا يضاهيه أحد ويستطيع أن يسجل من ارباع الفرص وهو يمثل عبء ثقيل علي أي دفاع يقابله ويجيد اللعب بكلتا قدميه وبرأسه أيضا.
* بدا نيستيلروي طريق شهرته مع الكرة عندما انتقل إلى فريق اندهوفن الهولندي قادماً من فريق هيرنفين الهولندي أيضا وتألق بسرعة مع فريقه الجديد عندما احرز هدفاً في فريقه السابق واحرازه لثلاثة أهداف لايندهوفن ضد فريق سبارتا.
* وظهر لأول مرة مع منتخب بلاده الهولندي في مباراة ألمانيا عام 1998 والتي انتهت بالتعادل 1/1 و في أول موسمين له مع ايندهوفن احرز 60 هدفاً وهذا التألق هو الذي جعل مانشيستر يونايتيد يضعه تحت المنظار.
* لكنه تعرض إلى إصابة بالغة ابعدته عن الملاعب لمدة عام كامل ولثقة السير اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشيستر يونايتيد في امكانياته ضمه إلى الفريق بعد انتهاء مدة إصابته ووقع للفريق في مارس 2001 مقابل 19 مليون جنيه أسترليني وتألق رود في موسمه الأول مع ألمان يونايتيد واحرز 36 هدفا.
* وفي موسم 2002/03 تألق رود بشكل مخيف باحرازه 44 هدف، وفي 7 فبراير 2004 احرز رود هدفيه رقم 100 و 101 في مباراة فريقه ضد ايفيرتون وانهي ذلك الموسم باحرازه 28 هدفا.
* وفي موسم 2004/2005 علي الرغم من الإصابة التي ابعدته كثيرا الا انه احرز 16 هدفاً في 27 مباراة واحرز لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف.
* وتألق مع المنتخب الهولندي في العديد من البطولات العالمية منها بطولة الأمم الأوروبية عام 2004 في البرتغال وفي التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم القادمة في ألمانيا 2006.
* قال عنه السير اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشيستر يونايتيد انه المهاجم الابرع في أوروبا.

star كريستيانو رونالدوstar

كريستيانو رونالدو هو أحد أبرز المواهب الشابة التي اثبتت وجودها علي المستوي العالمي وصنع لنفسه شعبية كبيرة لدي الجمهور العالمي وهو لاعب يتميز بالمهارة العالية جدا بالإضافة إلى تنفيذها بسرعة فائقة مما تربك أي منافس يلعب أمامه فضلا عن انه يلعب بكلتا قدميه اليمني واليسرى بنفس الاجادة ويجيد ضربات الرأس أيضا حقا انه لاعب رائع.
* بدا رونالدو حياته الكروية في نادي ناسيونال قبل أن ينتقل إلى نادي سبورتنج لشبونه أحد عمالقة الكرة في البرتغال ولعب أول مباراة له مع سبورتنج لشبونه في سبتمبر 2002 وكان عمره وقتها لم يتجاوز 17 عام، وفي موسم 2002/03 لعب 25 مباراة مع الفريق بشكل اساسي واحرز ثلاثة أهداف لكن كان الأهم من ذلك هو لفت انتباه مسئولي نادي مانشيستر يونايتيد الإنجليزي أكبر الأندية الإنجليزية.
* وفي مباراة ودية بين سبورتنج لشبونه ومانشيستر يونايتيد استعدادا للموسم الجديد قدم رونالدو مباراة رائعة وتلاعب بلاعبي مانشيستر مما جعل السير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشيستر وهو بالطائرة في طريق العودة أن يفاتح المسئولين في النادي بضرورة التعاقد مع رونالدو وبالفعل حصلوا علي توقيعه بعد تلك المباراة مقابل 12 مليون جنيه أسترليني.
* وكان أول ظهور له بقميص الشياطين الحمر في ملعب أولد ترافورد في اغسطس 2003 أمام نادي بولتون وفي هذا الموسم لعب رونالدو 39 مباراة واحرز 8 أهداف واحرز الهدف الافتتاحي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي وقاد فريقه للفوز باللقب، واخذ أفضل لاعب صاعد في هذا الموسم.
* وأصبح أصغر لاعب دولي برتغإلى عندما لعب في بطولة الأمم الأوروبية عام 2004 وكان أبرز لاعبي الدورة حيث قاد منتخب بلاده للوصول للمباراة النهائية لكنه خسر في النهائي علي يد المنتخب اليوناني في كبري مفاجآت البطولة.
* وأخيرا قاد منتخب بلاده ليكون من أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم القادم في ألمانيا 2006 وذلك بتقديمه مستوي رائع في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.
* و تعقد عليه الجماهير البرتغالية آمالا عريضة من اجل قيادتهم إلى مراحل متقدمة في كأس العالم القادم وخلافة النجم الكبير لويس فيجو.
* قال عنه السير اليكس فيرجسون مدربه في مانشيستر يونايتيد أن رونالدو لو تم الاهتمام به بشكل كافي سوف يصبح أحد النجوم الافذاذ القادمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ajmal-gram.realbb.net
 
ابرز نجوم كرة القدم في العالم(2)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكاديمية أجمل غرام :: 
•·.·°¯`·.·• ( الاقســآم الريـآضيـه) •·.·°¯`·.·•
 :: منتدى كرة القدم العربية والعالمية
-
انتقل الى: